تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشاي لمنع زيادة الوزن الناجمة عن الوجبات السريعة

الشاي لمنع زيادة الوزن الناجمة عن الوجبات السريعة 2024.

الشاي لمنع زيادة الوزن الناجمة عن الوجبات السريعة

gmt 14:51:00 2024 الأحد 19 ديسمبر

من القاهرة: وجدت دراسة يابانية حديثة أن تناول الشاي من الممكن أن يمنع زيادة الوزن التي يسببها نظام "الوجبات السريعة". وخلصت تلك الدراسة أيضاً إلى أن تناول الشاي بصورة منتظمة يكبح التغيرات الضارة في الدم التي ترتبط بالأطعمة الدسمة التي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري في وقت لاحق من الحياة.

وقال العلماء إن البحث الذي أجروه على فئران التجارب قد يكون إشارة على وجود مجموعة أخرى من الفوائد الصحية للشاي، إذا تم تأكيدها عبر التجارب التي ستجرى على البشر. وفي الوقت الذي أشارت فيه تقارير صحافية بريطانية إلى أن ثمانية أشخاص من بين كل عشرة بريطانيين يتناولون الشاي، قالت دكتورة كاري روكستون، من فريق الشاي الاستشاري المدعوم من قِبل الصناعة :" تعتبر تلك الدراسة خبراً جيداً بالنسبة إلى محبي تناول الشاي، وخصوصاً هؤلاء الذين يفضلون تناول الشاي الأسود".

وتابعت روكستون حديثها في هذا السياق بقولها :" رغم أن النتائج بحاجة إلى أن يتم تأكيدها من خلال الدراسات التي سيتم إجرائها على البشر، إلا أن تلك الدراسة وجدت أن الشاي ساعد على منع زيادة الوزن والتغييرات السلبية في نسبة السكر في الدم والحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز ومقاومة الأنسولين وتنظيم الدهون التي تنجم عن إتباع نظام غذائي عالي الدهون. وقد اتضح من خلال النتائج أن الشاي الأسود تحديداً يحظى بآثار إيجابية على الكولسترول في الدم ومقاومة الأنسولين".

وسبق أن أظهرت دراسات سابقة بالفعل أن تناول الشاي يرتبط بخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، ومرض الشلل الرعاش. فيما أوضحت بحوث أخرى أن تناول الشاي بانتظام لمدة 10 سنوات أو أكثر ربما يُحَسِّن كثافة العظام

المصدر

ايلاف الصحة

.

.

يعطيك العافية يارب
خبر سار لعائلتي ^^
ودي لك =)

/

معلومهـ مفيدهـ
الله يعطيك العآفية

الله يعطيك العافيه خيو على الطرح المفيد

ورحم الله والديك

يعطيك العااافيه

الله يعطيك العافيه على الطرح

وبانتظار جديدك

معلومااااااااات رااااااااااااائعه
الف شكر لك
تقبلوا مروووري

الله يعطيك العافيه على الطرح المفيد

يسلمو ع الطرح
معلومه مفيده .
يله افرحو ياعشاق الشاي

"ودي"

معلومات رائعهـ

يعطيك العافيه

تقبلوا مروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.