تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اغرب حديقه في العالم +غرائب اخرى

اغرب حديقه في العالم +غرائب اخرى 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم احبتي
مساءكم خير بإذن المولى
موضوعي اليوم إن شاء الله مايكون مكررررررر
ويعجبكم

سجاده طبيعيه من ورق الشجر في شوارع لندن

يطلق على لندن “مدينة الضباب” وبالرغم من الأنضباط و النظافة والنظام الفائقان والملومسان فى العاصمة الأنجليزية الأ انها ذات سمعة سيئة فهى دائماً ما توصف بانها مدينة قذرة .
ولكن هناك ظاهرة فى أحدى شوارع العاصمة لا يمكن أن نتركها تمضى دون الوقوف عندها وتأملها وابداء الأعجاب بها الا وهى سجادة ورق الشجر.

غرام

ففى شهر اكتوبر تتساقط أوراق الشجر فى الشوارع وهذا أمر عادى أما غير العادى فى هذا الشارع هو المقاييس الهندسية والنسب المحددة لمكان وقوع كل ورقة شجر.

غرام

ولوهلة الاولى ترى كمية من أوراق الشجر المتناثرة ولكن اذا دققت النظر ملياً سترى أن فنان تشكيلى هو من قام برسم هذه اللوحة الجميلة.

غرام

غرام

واللافت للنظر ترتيب الأوراق وتناسق الألوان الذى يستوقف جميع قائدى المركبات أو المارة.

غرام

حديقه غناء تحت الأرض

يبدو أن سطح الأرض لم يعد يكفى الغرب ، فعرضنا لكم منذ فترة نهر تحت الأرض فى لندن ، وبالطبع فان الولايات المتحدة لن تترك هذا المجال بدون وضع بصمتها ولكنها اكتسحت فهى الان تنشأ حديقة غناء رائعة تحت الأرض بعد أن قامت بانشاء حديقة فوق الأرض أقامتها على سكة حديد معلقة ولاقت هذه الحديقة المعلقة اقبالاً ونجاحاً كبيراً مما شجع على أقامة الحديقة السفلية الأخرى. فبأمكانك التنزه يوماً تحت الأر ض والأخر فوق الأرض.
” Delancey Underground” هى أسم الحديقة التى يجري الان بناءها تحت الأرض، وتقع هذه الحديقة فى محطة مهجورة منذ 6 سنوات .[/COLOR

غرام


والقائمون على بناء وانشاء ورسم التصميمات الهندسية للحديقة هم نفسهم الذين أنشاؤؤا الحديقة المعلقة ، فيبدو أن التحدى سيصبح هو عنوان ابداعاتهم القادمة.
وتكمن الصعوبة فى زرع مساحات ضخمة من الأر تحت الأرض ولكنهم بفضل المثابرة و الأجتهاد ذللوا كل الصعاب ققد تغلبوا على عدم توفر وء الشمس الحيوى لنمو النباتات بأن أخترعوا نظام كامل لعكس ضوء الشمس داخل أنفاق المحطة ويجرى الان الخطوات التمهيدية لاقامة مشروعهم.
وهذه الصور هى للتصور المستقبلى لما ستبدو عليه الحديقة.

غرام

James Ramseyو Dan Barasch و R. Boykin Curry IV. و, Joshua David و Robert Hammond هم الخمسة العظام الذين يقومون الان ببذل ما فى وسعهم لاستكمال بناء الحديقة الواقعة تحت الأرض.
أما عن الحديقة المعلقة فقد كونوا مؤسسة تسمى ” Friends of the High Line” وهى مختصة برعاية شؤون الحديقة وأيضاً لجمع تبرعات للمحافظة على جمال ونظافة الحديقة.
صور تعرض لكم جمال وعذوبة الحديقة المعلقة

غرام

غرام

غرام

غرام

شاحنة رحلات فاخره

فهذا الشكل الغريب هو سيارة رحلات فاخرة تحمل اسم eleMMent، وهي شاحنة صغيرة طولها 12 متر وتعمل بمحرك 512 حصان.
وتتميز الشاحنة الغريبة بمساحة داخلية تقارب 46 متر مربع تصحبها معك أينما ذهبت!

غرام

يبدو التصميم غريباً إلى حد كبير لكنه (حسب ما تذكر الشركة) يمتاز بانسيابية كافة لتجعله أقل استهلاكاً للوقود بنسبة 20%، وفي نفس الوقت يعطي إطلالة مميزة على الطريق في كل الاتجاهات!

غرام

أما عن المساحة الداخلية فتضم غرفة جلوس بأريكة كبيرة وطاولة متعددة الاستخدام وشاشة 40 إنش. تضم المساحة كذلك غرفة نوم كبيرة وحمام رئيسي يحوي غرفة للبخار

غرام

غرام

من المفترض حسب موقع الشركة أنها متاحة لمن يود شراءها الآن، لكن لم تضع الشركة أي تفاصيل عن سعرها أو الخيارات المتوفرة عند شرائها، لذا فلك أن تتخيل كم يمكن أن يبلغ سعرها!

غرام

إكتشاف يثبت أن المصريون القدماء أول من استخدم الاطراف الصناعيه

إبهام قدم يمنى صناعي وجد في مومياء مصرية هو أول عضو صناعي في العالم، و قد تم اكتشاف هذا الاصبع في أحد القبور الفرعونية القديمة في القاهرة عام 2000 و الذي يرجح العلماء أنه لامرأة مصرية قديمة في الخمسين الى الستين من العمر.

غرام

هذا العضو الصناعي مصنوع من الخشب و الجلد و يعود تاريخه الى ما قبل 600 قبل الميلاد مما يعني أنه (مع الإصبع المحفوظ في لندن) أقدم من أول عضو صناعي كان معروف من قبل و هو قدم برونزية من العهد الروماني يعود تاريخها الى 300 قبل الميلاد كانت محفوظة في الكلية الملكية للجراحين في لندن و قد تحطمت نتيجة انفجار خلال الحرب العالمية الثانية. هذه القدم تم تصميمها لتعويض الجزء السفلي المفقود من الرجل و قد تم ربطها مع الجسم من خلال حزام من الصفائح المعدنية تم العثور عليه مع الهيكل العظمي في أحد القبور في ايطاليا.

غرام

ساعه" بيج بن" تميل مثل برج بيزا
غرام

أكد مهندسون أن ساعة برج "بيج بن" الشهيرة فى لندن تتعرض للانحناء بشكل واضح وملحوظ يمكن لأى شخص أن يراه بالعين المجردة، حيث لاحظ عاملو النظافة أن الجزء العلوى له أصبح مائل عن الوضع الطبيعى، وفقاً لما نشرته صحيفة الدايلى ميل البريطانية.

وتوقع المهندسون استمرار هذا الميل فى سرعته الحالية لمدة تستغرق 4000 سنة حتى يصل إلى زاوية برج "بيزا المائل" في إيطاليا، وقد أشارت الاحصائيات إلى أن حركة الميل بدأت منذ أغسطس عام 2024 وتستمر فى التزايد.

وأشار الخبراء أن السبب فى ذلك تشققات الجدران الناتجة عن طول المبنى، حيث يبلغ طول المبنى المكون من 11 طابق حوالي 320 قدم. وتعد ساعة "بيج بن" فى لندن من أشهر أجهزة قياس الزمن فى العالم، بدأ عملها في 3 يونيو عام 1859، ويرجع اسمها إلى اختصار اسم "بنيامين هول" وزير الأشغال البريطانى، الذى أشرف على تنفيذ مشروعها وتصميمها، وقد أُطلق اسمه عليها تخليداً لذكراه وانجازاته.

غرام

وفي الا خير لا تحرموني ردودكـ + تقيمكم + اعجابكم

مجهود رائع وصور جميله جدااا شكرااا لك يالغلا

وعليكم السلام ورحمه الله

رووووووووووووعه

ولعيونك تستاهلي احلا تقيم ^_^

يسلموووووووووووو يالغلا

شاكر لك
والله يعطيك العافيه
على الموضوع

غرام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مساك رضى من الرحمن غاليتي

أما الشارع فأبدع وأتقن الفنان في رسمه

والحدائق رووووووووووعة

والشاحنة جنااان .. بيت متنقل مب شاحنة

والأطراف الصناعية شكلها تخوف .. الجديدة أحلى ^_^

وميل ساعة بيج بن معلومة جديدة علي

عوافي ع الطرح الرائع غناتي وتستاهلي الإعجاب والتقييم
غرام

شاكر لك من مر هنا

غرام

موضوع شيق , يعطيك العافيه

رائع كل شي كان هنا جميل كجمالك

الاجر والثواب لك من الاعماق عسى ربي يزيد في علمك ومعرفتك ورزقك

صراحه صور خقه عوافي ع الطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.