بين واقعة يستنكرها الدين ويسخط بها رب العباد وهي تحليل سماع الأغاني وأن صلاة الجماعة سنة وليست واجبة .
فلقد ساء الدين مع مرور الدين والسبب هؤلاء المتنافسين الى التحليل والتحريم .
فقد أثبت المدعو <<_-*( أحمد الغامدي )*-_>> بأن سماع الأغاني لم تحرم بالقران والسنة , وهذا أكبر خطأ قد يقترفه المسلم بحق دينه أفلا يعلم أن آلاف المسلمين الذين يصدقون هذه الرؤية الباطلة التافه الحقيرة ويفعلون بما أمره هذا المدعو ,ن يوم القيامة هو المسئول عن هذا العدد الهائل من المسلمين المنخدعين بهذه الرؤية الحقيرة ,ولقد قال بأن لديه الأدلة والبراهين إذا أين هي ؟؟
وأيضا صلاة الجمعة سنة وليست واجبة ,لم ساء المسلمون في آخر هذه الدنيا ,هل لسبب رؤية الكفار يتمتعون وينعمون بما طاب لهم ,هم متاعهم في الدنيا الحقيرة ونحن في الآخرة في الجنة بين الأنهار محفوفين ,
وهذه الأدلة التي تبين أن سماع الأغاني محرم تحريما صارما :
&* وقال الإمام ابن القطان الفاسي : " والغناء الذي يتغنَّى بهِ الفُسَّاق وهو الغِناءُ المَنهي عنهُ مذموم عند الجميع " . ( 45 )
* قال الإمام ابن الجوزي : " اعلم أن سماعَ الغِناءِ يجمعُ شيئينِ : أحدهما : أنهُ يُلهي القلبَ عن التفكُّر في عظمةِ اللهِ سبحانَهُ والقيام بخدمتهِ ، والثاني : أنهُ يُميلُهُ إلى اللذاتِ العاجِلَةِ التي تدعوا إلى استيفائها مِن جَميعِ الشهواتِ الحِسِّيةِ ومُعظمها النكاحُ وليسَ تَمامُ لذَّتِهِ إلا في المُتجدِّدات ، ولا سبيل إلى كثرة المُتجدِّداتِ مِنَ الحِلِّ ؛ فلذلكَ يَحُثُّ على الزنا ، فبينَ الغِناءِ والزنا تناسبٌ من جهة أن الغِناءَ لذةُ الروحِ ، والزِّنا أكبرُ لذاتِ النفسِ ، ولهذا جاء في الحديث : الغِناءُ رُقيةُ الزنا " . ( 46 )
* وقال ابن تيمية : " قد عُلمَ بالاضطرار من دين الإسلام أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم لم يشرع لصالحي أمته وعُبَّادِهم وزهَّادِهم أن يجتمعوا على استماع الأبيات المُلحنة ، مع ضرب بالأكف أو ضربٍ بالقضيبِ أو الدفِّ ، كما لم يُبح أن يخرج عن متابعته واتباع ما جاء به من الكتاب والحكمة ، لا في باطن الأمر ولا في ظاهره لا لِعامِّيٍّ ولا لِخاصٍّ " . ( 47 )
* قال الإمام ابن رجب : " الثابتُ عن الصحابة رضي الله عنهم ذمَّ الغِناء وآلات اللهو ، وقَد رُويَ ما يُوهِمُ الرُّخصةَ عَن بَعضِهِم وليسَ بمُخالِفٍ لهذا فإنَّ الرُّخصةَ إنما ورَدَت عنهُم في إنشَادِ أشعَارِ الأعرابِ عَن طريقِ الحُداء ونحوهِ مما لا محذُورَ فيهِ " . ( 48 )
المرجع :
( 45 ) الإقناع في مسائل الإجماع ج 2 ص 304 رقم الإجماع 3989
( 46 ) تلبيس إبليس لابن الجوزي ص 171
( 47 ) رسالة السماع والرقص لابن تيمية ص 25
( 48 ) نزهة الأسماع لابن رجب ص 70
ومما يدل على أن صلاة الجمعة واجبة وليست سنة :
1- ما ثبت في الصحيحين و هذا لفظ البخاري : عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " و الذي نفسي بيده ، لقد هممت أن آمر بحطب فيحتطب ، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ، ثم آمر رجلاً فيؤم الناس ، ثم أخالف إلى رجالاً فأحرق عليهم بيوتهم ، و الذي نفسي بيده لو يعلم أنه يجد عَرْقاً سميناً أو مِرْماتَيْن حسنتين لشهد العشاء "
2- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " إن أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء و صلاة الفجر ، و لو يعلمون ما فيهما لأتوهما و لو حبواً ، و لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ، ثم آمر رجلاً يصلي بالناس ، ثم انطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة ، فأحرق عليهم بيوتهم " متفق عليه .
3- و للإمام أحمد عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " لولا ما في البيوت من النساء و الذرية ، أقمت صلاة العشاء ، و أمرت فتياني يُحرقون ما في البيوت بالنار "
4- و لم يفعل النبي صلى الله عليه و سلم ما هم به للمانع الذي أخبر أنه منعه منه ، وهو اشتمال البيوت على ما لا تجب عليه الجماعة من النساء و الذرية ، فلو أحرقها عليهم لتعدت العقوبة إلى من لا يجب عليه .
2- قال الله تعالى : ( و إذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك و ليأخذوا أسلحتهم… ) سورة النساء أية 102
المرجع :موقع (www.islam-qa.com)
فلقد ساء الدين مع مرور الدين والسبب هؤلاء المتنافسين الى التحليل والتحريم .
فقد أثبت المدعو <<_-*( أحمد الغامدي )*-_>> بأن سماع الأغاني لم تحرم بالقران والسنة , وهذا أكبر خطأ قد يقترفه المسلم بحق دينه أفلا يعلم أن آلاف المسلمين الذين يصدقون هذه الرؤية الباطلة التافه الحقيرة ويفعلون بما أمره هذا المدعو ,ن يوم القيامة هو المسئول عن هذا العدد الهائل من المسلمين المنخدعين بهذه الرؤية الحقيرة ,ولقد قال بأن لديه الأدلة والبراهين إذا أين هي ؟؟
وأيضا صلاة الجمعة سنة وليست واجبة ,لم ساء المسلمون في آخر هذه الدنيا ,هل لسبب رؤية الكفار يتمتعون وينعمون بما طاب لهم ,هم متاعهم في الدنيا الحقيرة ونحن في الآخرة في الجنة بين الأنهار محفوفين ,
وهذه الأدلة التي تبين أن سماع الأغاني محرم تحريما صارما :
&* وقال الإمام ابن القطان الفاسي : " والغناء الذي يتغنَّى بهِ الفُسَّاق وهو الغِناءُ المَنهي عنهُ مذموم عند الجميع " . ( 45 )
* قال الإمام ابن الجوزي : " اعلم أن سماعَ الغِناءِ يجمعُ شيئينِ : أحدهما : أنهُ يُلهي القلبَ عن التفكُّر في عظمةِ اللهِ سبحانَهُ والقيام بخدمتهِ ، والثاني : أنهُ يُميلُهُ إلى اللذاتِ العاجِلَةِ التي تدعوا إلى استيفائها مِن جَميعِ الشهواتِ الحِسِّيةِ ومُعظمها النكاحُ وليسَ تَمامُ لذَّتِهِ إلا في المُتجدِّدات ، ولا سبيل إلى كثرة المُتجدِّداتِ مِنَ الحِلِّ ؛ فلذلكَ يَحُثُّ على الزنا ، فبينَ الغِناءِ والزنا تناسبٌ من جهة أن الغِناءَ لذةُ الروحِ ، والزِّنا أكبرُ لذاتِ النفسِ ، ولهذا جاء في الحديث : الغِناءُ رُقيةُ الزنا " . ( 46 )
* وقال ابن تيمية : " قد عُلمَ بالاضطرار من دين الإسلام أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم لم يشرع لصالحي أمته وعُبَّادِهم وزهَّادِهم أن يجتمعوا على استماع الأبيات المُلحنة ، مع ضرب بالأكف أو ضربٍ بالقضيبِ أو الدفِّ ، كما لم يُبح أن يخرج عن متابعته واتباع ما جاء به من الكتاب والحكمة ، لا في باطن الأمر ولا في ظاهره لا لِعامِّيٍّ ولا لِخاصٍّ " . ( 47 )
* قال الإمام ابن رجب : " الثابتُ عن الصحابة رضي الله عنهم ذمَّ الغِناء وآلات اللهو ، وقَد رُويَ ما يُوهِمُ الرُّخصةَ عَن بَعضِهِم وليسَ بمُخالِفٍ لهذا فإنَّ الرُّخصةَ إنما ورَدَت عنهُم في إنشَادِ أشعَارِ الأعرابِ عَن طريقِ الحُداء ونحوهِ مما لا محذُورَ فيهِ " . ( 48 )
المرجع :
( 45 ) الإقناع في مسائل الإجماع ج 2 ص 304 رقم الإجماع 3989
( 46 ) تلبيس إبليس لابن الجوزي ص 171
( 47 ) رسالة السماع والرقص لابن تيمية ص 25
( 48 ) نزهة الأسماع لابن رجب ص 70
ومما يدل على أن صلاة الجمعة واجبة وليست سنة :
1- ما ثبت في الصحيحين و هذا لفظ البخاري : عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " و الذي نفسي بيده ، لقد هممت أن آمر بحطب فيحتطب ، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ، ثم آمر رجلاً فيؤم الناس ، ثم أخالف إلى رجالاً فأحرق عليهم بيوتهم ، و الذي نفسي بيده لو يعلم أنه يجد عَرْقاً سميناً أو مِرْماتَيْن حسنتين لشهد العشاء "
2- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " إن أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء و صلاة الفجر ، و لو يعلمون ما فيهما لأتوهما و لو حبواً ، و لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ، ثم آمر رجلاً يصلي بالناس ، ثم انطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة ، فأحرق عليهم بيوتهم " متفق عليه .
3- و للإمام أحمد عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " لولا ما في البيوت من النساء و الذرية ، أقمت صلاة العشاء ، و أمرت فتياني يُحرقون ما في البيوت بالنار "
4- و لم يفعل النبي صلى الله عليه و سلم ما هم به للمانع الذي أخبر أنه منعه منه ، وهو اشتمال البيوت على ما لا تجب عليه الجماعة من النساء و الذرية ، فلو أحرقها عليهم لتعدت العقوبة إلى من لا يجب عليه .
2- قال الله تعالى : ( و إذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك و ليأخذوا أسلحتهم… ) سورة النساء أية 102
المرجع :موقع (www.islam-qa.com)
لذا أقول لك أيها المدعو بأن ( تخرس )
وأنا أريد منك الأدلة والبراهين وأتمنى نشرها في جريدة الجزيرة كما فعلت مسبقا أو التراجع عن قرارك .
الطالبة : لمى الحسيني
مشكور على الطرح
راجيه له الثبات ولك الاجر والثواب
لا حول ولا قوة الا بالله على هؤلاء الفجرة الي يفتون من عندهم
ما نقول الا الله يهديهم ويفتح عقولهم المتحجرة
ولا في انسان عاقل يقول الصلاه مو واجبه !!
والمشكله في هدا الزمن كثر المفتين وكأن الواحد يفتكر ان الأفتاء امر سهل .
الله يهدي الجميع ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
يعطيك العافيه عسولتي
الله يهديه ويهدينآ أجمع
إسمحيلي بنقله للقسم الأنسب
الله يهدييييه
استغفر الله
استغفر الله
مشكووره ع الطرح
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك ونفع بك
وجزاك الله الفردوس الاعلى
الله يهديه ويهدي الجميع / نسال الله السلامه
بارك الله فيك ونفع بك
وجزاك الله الفردوس الاعلى
الله يهديه ويهدي الجميع / نسال الله السلامه
جزاك الله خير
طرح موفق
نفع الله بك
الله يهديه ويهدي الجميع يارب
جزاك الله الفردوس الاعلى
~~
يعطيك الف عافيه
~~
••●oOارق التحاياOo●••
~~
-._.•♡~♥•..-»>شيطـــونة شطـــورة<«-..•♥~♡•._.-
..~..
جزاك الله الفردوس الأعلى
الله يهدي الجميع
الله يهدي الجميع