تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الثانية: كم كنت جاهل

روايتي الثانية: كم كنت جاهل 2024.

بـــسم الله الرحـــمن الرحـــيم …

آلسسلآم عليكم ورحمــة الله وبركـــآته..

روآيــــــــــه …… :: كـــــــــــــم كــــــــنـــــــت جـــــــــآهـــــــــــــــــــــــــل::
هذي رواايتي الثــآنيـهـ.. وآتمـــنى تعجبـــكم …!!
نـزلتها بعد ماانتهيت من روآيــــــــــتي الآولــــــــــــــى :: مـــــــــن دونــــــــك انـــآ تـــآيه::

روايتي الثاانيـــه فيــــــــــهآ …. " الغنـــــي . والفقــــير,, وآلضـــــــــآلم . والمــــــــضلوم ,, وآنــــــوآع آلحـــب ,, والســـــــــعيد . والحـــــــــــزين……..,,

آنــــآ ماحـللـ لــحد ينـقلـ روآيتي بدون ذكــر اســمي … آلــــكــآتبــة :: ( منؤؤؤلة) ::

( اوقـآت الصلآهـ آتمنـــى تتركون روآيتي ليـــن تصلون ,, اللهم آنـي بلغت اللهم فشهد)
.
.
.
.
.
.
.
.
.


آلبــــــــآرت بينــــزل بعــــد ثـــوآآنـــي .. **

صباح الخير …..ياهلا فيك بغرام مرة ثانية …….موفقة بطرحك …….اتمنى ماتتأخري بتنزيل البارت …..تذكير لك بالقوانين

القوانين / الإطلاع هام و الإلتزام ضروري

البــــــــــآرت آلاول ………(1)………

نبـــــــــــــــــدآ……….**

عدل جلسته وقال بضيق : يعنـي خلآص بتــســآفـر …

ماجد تنهد : كـل الي يصيــر غصب علي … وانت تعــرف هشي يا مــشـآري ..!!

مـشآري نزل راسـهـ بقهر : آآآآخ بس لو فيــني اســـعدكـ….

ماجد ابتـسم وضربـه بخفــه علـى كــتفهـ : ههههه عـآآدي شدعوه .. انا مــو محتـآج مســعآده ..

مشاري لف عليه وهو مضااايق من حـآله : ادري انـك مو محتـآج بس انا ابي اشتغل ضاق صدري ياخي .. ابي اروح وجي انكتمت .. ولو لقيت شغل قريب منك .. كان قدرنـآ نتصادف اكثـر ..

ماجد خز في قلبه الحزن من حال صديقه والي يعتبره اخوه : ماعليه يا مشور كله مكتوب .. وانا احااول ادور لك على شغل بس والله ماالقيت .. لا تضيق صدرك يا مشاري تكفى …

مشـآري ماحب يضايق صديقه بمشاكله وهو يدري ان ماجد يحاااول بكل جهده يلقاء شغل له …ابتسم وقال : ولا يهمك .. هذي حـآل الدنــيآء تشيل شي وتعطي شي …
ابتسم مااجد وناااضرو في منضـرالــغروب الي من يــوم كانو صغار وهو يناضرون فيــه حتا وهم كبار يحبون يناضرون باوقات الغروب …….**

>>>>>(* كــــــم كــــــنت جــــآهل *)<<<<<

دخل البيت وتنهد لمن شاف الباب يتحرك ناضــر باخته الي جات له وهي منزله راسسها : والله والله مو انا .. ابوي فك الباب بقوه وكسره مو انا …

مشاري : يعني ياغزلان كم مره بصلح هلباب .. انا بصلحه وااخر مره مفهووم….!!

غزلان ابتسمت : اوك …

مشاري تركها وراح غرفته فسخ الجاكيت ودخل يتروش … لبس بجاامته ونسدح على السرير بتعب ..لف على الباب الي دخلت منه غزلان وجلست على طرف السرير : اقول مشاري وين كنت ..

مشاري : مع ماجد .. ليش

غزلان : عشان تسال ههههههه

مشاري ابتسم : ههه سسخيفه ,, بس احسك كل يوم تسالي نفس السوال

غزلان : لن كل مااسلك تعطيني نفس الجواب .. ابي اشوف اذا يوم بيتغير جوابك ..

مشاري ضحك : هههه ذكيه .. بس حطيها قاعده ان جوااابي مارح يتغير …

غزلان ابتسمت وهي تقوم : ان شاءالله ,, والحين تصبح على خير يا احلى اخو ..

طفت النوور وطلعت ……. راحت المطبخ وفكت الثلاجة بسس انقهرت لمن شافتها فاضيه : الله يسامحك يوبه ,, ماخليت لي شي .. يوووه انا يوعااانه حييل ..بموووت من الييوع ..

بس سرعان ماابتسمت لمن شافت الجبنه الي مخبيها ابوها منها شاالتها وكلتها بسرعه وهي فرحااانه….

>>>>>>( كــــم كــــنت جـــآهل)<<<<<<
دخل البيت ولف انـضآره على الصــآله الكـــبيره والي يوجد فيها عده من آلخدم .. استغرب " غريبه وين امي .. ولا مايا وليلى شفيهم وين راحو "

بسس انصــدم من صــرآخ مـآيــآ : ذلـــــــــــفي برآآآآ .. مااافي اشوف رقعه وجهك…برآآ

طلع بسرعه وفك الغرفه وناضر بخواته الي يتهاوشون كل عاده : شفيكم ..خصاير اصواتكم ل اخر الشارع ..

ماايا ناضره بنص عين وكانها مو طايقته قالت بغرور : وش تتوقع بيصير و الثوره عندي ..

ليلى خنقتها العبه : احتررمي نفسك مايا .. كل هلوقت وانا ساكته لك .. لا تخليني اسوي شي مايرضيك ..

مايا ابتسمت بسسخريه وهي تناضرها بشماته من فوق لتحت : هه .. وش بتسوين يعني ..ليش انتي اساسآ تقدرين تسوين شي!!

ليلى ماقدرت تتكلم ضلت تنااضر بختها المغروره والمتكبره بحزن ودموعها على طرف عيونها .. سحبها ماجد الي ماتحمل سخريه مايا على ليلي ……

دخلها ماجد الغرفه وقفل الباب … جلست على طرف السرير وحطت يدها على وجها وبدات تبكي ….

مــآجد قرب منها بحنااان الخو والاب والام .. وجلس جمبها وحط يده على كتفها: لاااا ليلوه تبكي ..افاااا . والله ماتستاهل هل مغروره دموعك يا قلبي … طنشيها يا ليلى في الاخيير راح تندم على الي تسويه ..صدقيني ..

ليلى مسحت دموعها الي تعودت تنزل بسبب تعاامل اختها القااسسي : مـ..مـآجد مايا ماغلطت بكلامها .. الي قاالته كله صح …. انا مقدر اسوي لها شي مااقدر اذيها … اولا : ابوي ..ابوووي الي لمن اشوف نضراته لي وكانه متفشل مني ومنقهر اني بنته .. ابووي القاااسسي علي والي يفضل مايا علي عشانها طالعه مثله مغرور .. وامي : الي تشااابهم بكل شي والي مااعمرها وقفت معي اذا تشاجرنا انا واختي … اهئ اهئ شلووون اقدر اذيها وخليها تعرف حودها وانا مابليد حيله …

مــآجد الي مااقدر يرد على كلام ليلى الي كله صح و100% تننهد من قلبه وقرب منها وحضنها وبدا يمسح على شعرها الحريري : ااااه يا ليلى ياقلب اخوكي يابعد دنيتي … والله والله يا ليلى اني حاسس فيكي وامر بنفس الي تمرين فيه .. بس وش نسسوي ابوي وامي الله يهداهم يبونا غير الناس على مرتبتنا ومكانا العاالي في الريااض .. اصبري اصصبري ومابعد الصبر الا الفرج …

ليلى : ماااجد على الاقل انت تطلع من البيت تتنفس وتغير مزاجك .. اما انا …انا محبوووسسه بين نااس مايحبوني وكل هل كره والعدااوه عشان طبعي وخلاقي … عششان ابوي يبيني اتكبر على غييري ..بس انا ماابي هشي ماابيه اهئ اهئ

مااجد طبطب على ضهرها : مااعليه حبيبتي .. اصبري والله اني حاسس فيكي ويااليت اقدر اخرجك من البيت بس ابوي لو تنطبق الارض على السماء مااايخليني اخرجك معي … سسامحيني ياليلى ..

ليلى مااااحبت تضيق اخوها بعدت عنه وهي مبتسمه : مااني مسسامحتك ..

ماجد عقد حواجبه : شــنو ..

ليلى : هههههههه

مااجد فمهم وبتسم وضربها بلوساده : ذلللفي زيين … تمزحين انتي ووجهك …

ليلى تضحك بصوت عااالي وتحااول تحمي نفسها من مااجد : هههههههههه خلاااص خلاااص تووووبه هههههه يا الدوب عوورتني خلااااص …

فك الباب بشكل ارعب ماجد وليلى ودخل ابو مااجد الي ينااضر فيهم بوحشيه : انتم شقاعد تسوون ..

مااجد وخر عن ليلى وناضر في ابوه : هلا يوبه ..

ليلى الي تخااف من ابوها ومن نضراااته لها : هلا فيك يوبه ..

ابو مااجد بصرااخ : آنـــــــتتتم بس قولو لي متى راح تعقلوون وتكبرووون .. وتسيبون لعب البزران … ترى زهقتوني روحي … فشلتوووني قدام خلق الله بمناااضركم … تعلــمو من اختكم ماايا الي ماتسون ضفرها ….

مــآجد الي انقهههر من ابوه ومن كثر مايعيد نفسس المنوال ونفس الساالفه طلع من الغرفه وراح غرفته قفل الباب على نفسسه وجلس على سريره وضرب السرير بيده بقوه … ااااخ يا ليلى انا مو بس الي قااهرني تعاامل ابوي لك ولي .. لا انا الي قااهرني اكثر ….. اني يوم طلبته يشغل صديقققي العزيز والوحيد رفض .. رفض وكسر بخاطري … كل هذا بس عشان يضايقني ويقهرني ااااه يووبه اااه … ليش شذي تعااملنا وماكنا عياالك …. الله يسسمحك الله يسسمحك…

>>>>>>>>>( كــــــم كـــنت جـــــــآهل )<<<<<<<<<

كان يمشــي بكــل ثقــه وهيـبه وشخصيــته القويه الي تخلي الكل يفرض احترآآمه ل هذا الشخص …

والي الكل يخااف منــه ويحسب له الف حسسآب … دخل مــكتبه الكبــيره وجلس على كرسيه المخصص وناضر بلحارسه الشخصي اشر له يخرج … وخرج …. بدا يشــتغل بعمله بكل اماانه واخلااص بشغل وبعد سساعه حس بتعب …. ترك القلم والاوراق من يده وتكااا على الكرسي … لف نضراته على الدرج الي مخبي فيه اجمل واحلى ل حضـآت حيــآته ,, الي خبا فيه سسعادته او بقايا سعادته .. فك الدرج برقم السري… وطلع صورتين ….

ابتسم لمن شــآف الشخصين الي واقفين جمب بعض ومسوين استهبال ضحك على شكلهم ..
ناضر في البنت الي تغمز والفرحه والبهجه وااضحه من عيونها " هههه ااخ منك ريناد .. وين انوثتك الي بلشتينا فيها هههه" وناضر بشخص الثاني الي واقف جمب ريناد ويضحك من كل قلبه " هههههههه امووت وعرف ليش الضحك كله يا عبدالله ههههه " وخر بصوره ريناد وعبدالله الي يصيرون اخوآنه .. وهو خايــف يشوف صوره

الي بعد عبدالله وريناااد ….. وهي صوره ………….. حبيبه …………………..!!

خنقته العببره وهو يشوفها مايله على الكرسي ومبتسمه بخجل .. تننهد من قلبه وهو يذكر …

يذكر انه مسسستحيل يشوفها مره ثااانييه مستحيييل يكلمها او يكمل حياااته معـهآ ..

ضغط على صورت حبيبه وهو يذكر انه اهو الي صورها هصوره …. بعد اسبوع من ملكتهم …

تذكر كل احلاااااامةة وامنياااته مع حبيبه الي غـــــــــــــــــــآدرت هدنيــــآء رآآحت .. وسسآبته لحاااله
بهمممه وعقده بلحيااااه .. ااااااه ياما حبيييتها وعشقتها ,, بس القـــدر فرقنــــآ …

غصب عني تركتها بتيك الحفــرة المضلمه الي كلنــآ مصيرنا لها … نزلت دمعته شووووق لهآ وده ولو يودعها على الاقل ولو يقول لها الكلمـــه الي يحب ينطقها دآيمن اذا شـــآفهآ "آحبـــك"

حط الصورتين بدرج وقفل عليهم …. وحــآول ينســـى ويشــغل نفســــه بغشل !!

>>>>>>>( كــــم كنــــت جــــــآهل )<<<<<<<<

تسحب لغرفت اخته وضحك يوم شافها ماسكه الكتاب وكانها تذاكر وهي حاطة باذنها سمعات الايباد وتسمع اغااني وجالسه على السرير .. كتم ضحكته عشان لا تحس فيه وتسلل ل الدرج وفكه ومد يه بشوييش وسحب مذكراتها … وهو كااااتم الضحكه بس انخرع يوم سمعها : عبوووووووووووووووودي .. الله ياخذك .. انقلللللللللللللللللع!!

عبدالله شال مذكرتها وقبل مايطلع اشر لها على مذكرتها : شفتي مو انا قلت باخذها لو ابي هههههههههههااي تعيشي وتاكلي غيرهاا ههههههههههههههههه

وطلع مفحط ل غرفته وقفل .. وهو يضحك يوم يسمع ريناد تبكي وتصاااارخ : عبووووووووووووووود يااا حماااااااااااار .. لا تسسوي فيني نذاااله جييييييب مذكرررتي تتتتتتتتكفى …اهئ اهئ

جـــآت ام هشام منخرعه : بسم الله الرحمن الرحيم .. شفيكي يابنتي .. صحيتيني من نومتي ..

ريناااد تبكي بقهههر : الحيوااااان عبودي ,, متسلل ل غرفتي وماخذ مذكرتي ..عمى بعينه حراامي

ام هشان شقهت : الحين كل هصراااخ عشان مذكرتك .. وتقولين عليه حراامي لا والله موب صاحيه .. ليش وش كاتبه بهل مذكره خريطه كنز مثلا …

رينااااد انقههرت اكثر : ماااما الحين ابكي عون صرتي فرعون .. هو داش غرفتي من دون استاذان … مااااماا تكفييين خليه يجيب مذكررتي …

دخل عليهم هششام الي توه راد من الشغل : السلام عليكم …

ام هشام ابتسمت : وعليكم السلام .. كيفك يا وليدي .. اجهز ل الغدى ..

ابتسم هشام وراح يقبل راس امه بحترام : لا يا الغااليه اليوم انا تعبان وابي اتسطح بداري …

ام هششام بخوف : سسلامتك من التعب .. روح مع حفض الحمن ..

رينااد الي مااااتحملت تضل هااديه وهي تعرف ان عبدالله يقراء كل اسرارها : هشوووم تكفىىىىى عبودي ماخذ مذكرتي خليه يردها لي تكفىىىى .. والله فيها اسراري

هشام ابتسم : وانا مسستحيل ادخل يوم البيت وما آلقآكم متهااوشين ..ههههه الله يهداكم

ام هشام : ماالك منهم ياولدي هذول على طوول كذا .. روح ارتاح لا يهمونك ..

رينااد بزعل : ليشش ماما والله مو حاابه يقراء هذي اسراري بكره راح يقولها ل الكل على سفره الغدا ..

هشام جآ بيتكلـم بس صوت ضحكــآت عبــدالله الي خرج من غرفتــه وبيده المذكـره: هههههههههههههههااااي حلو حلو يا ريناد ,, والله تاااريكي موب هيييينه ههههههههه

رينااااد قلب وجها احمممر من الفششله والخجل وراحت ركض ل عبدالله وسحبت من يده المذكره وراحت غرفتها وقفلت الباااب على نفسسها بقوه : الله ياااااااااااخذك يااعبوووودي …

عبدالله طاح على الكنبه يضحك : هههههههههههههه أي أي بطني عووورتني .. هههه الله ياخذ ابليسك يارنوده

هشـآم ناضر بعبدالله بخبث : شرايك بكره تداوم معي بشركه …بتتسلا اكثر

عبدالله اختفت ضحكته وابتسامته ووسع عيونه وهو يلف على اخوه وفجــآه ركض وطلع غرفته بسسسرعه .. هششام ضحك على شكل عبدالله هو يعرف ان نقطع ضعفه الشغل …. وطلع غرفــته ينسسدح ………..

>>>>>>(كـــــــم كـــــــنـــــــت جـــــــــــآهـــــــل)<<<<<<<

شال جواله وطلع وراح المطبخ شاف اخته جاالسسه وسرحانه راح لها وحركها من كتفها : غزلان

غزلان لف عليه : هلا …

مشاري ابتسم : مين سعيد الحض الي سرحااانه فيه ..

غزلان : هههههه .. ولا احد .. الا وين رايح ..

مششاري : عند جدتي .. ههههه شرايك يعني

غزلان ضربته بخفه : ههه عمى لا تستخف دمك .. همم بتروح الشغل

مشاري : ايوه ..

غزلان كشرت وهي تناضر بملابسسه : اوووف مشور غير ملابسك حييل قديمه ومي حلوه .. انا مدري شلون مااجد طاق صداقه وياك …

مشاري تضآيق من كلامها : اجل وش اسوي اذا مابيدي اسوي شي … ولا تدخلين نفسك بشي مايخصك ..

غزلان قامت وقالت : بكيفك ..واسفة اني تدخلت بشي مــآيخصني ……… (وراحت غرفتها )

مـشآري تنهد وناضر بملابسسه " شنو بيدي يا غزلان لا اعرف اذوق في الملابس ولا معي اوووف"

وطلع مع ابوه الي قال له يروح الشغل بسرعه راح ,, وبدا يشتغل بشغله الصعععب والمتتعب واقف تحت الشمس ويشيل الحديد والخشب من مكان ل مكان ماايحصل شغله الا وهو يحس انه منهلك على الاخر .. صدق انه درس الثنوي وتخرج منها بس ماااالقي شغل غير هذا الشغل .. وراااتبه جدآ قليله ومايكفي اجره البيت .. وطلابات ابوه الكثييره والي مايشتغل ولا يســآعده بشي…
ولازم يقاااابل اخته كثيير ويطمن عليها كل شوي ماادآمها في البيت لحاها وامه مااتت .. يعني كل شي عليه وهو مسسسول عن كل شي … وكــآن يبي شغل زين يسساعده شوي ويخرجه من الجحيم الي هو فيـــه … وهـــل سيجد آلعمـــل الاذي يريده يااترى …………… سنــعرف فــــي البــــــــآرتـــ آلـــثـــ2ـــآنـــي………….**

لكم ودي وتحياااتي : منؤؤؤلة …

بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضلة الكريمة

صباحك مسائك بهجة ومسرة ورواية

تشرفت كثيرا بين يدي ارهاصات كتابتك الحلوة والجميلة

لقد اتسمت حروفك بالسلاسة والجمال واهدتنا روعة كنا نتمناها ونبحث عنها

ولأنك تحبييننا فقد اهديتينا اياها

فاحت روايتك بملامح غنية من حياة اسرة تعيش في الرياض

اتوقع نجدية حفظهم الله ورعاهم اهلنا وعزونا

وشع منها فصولاا جميلة ومفردات عذبة

لحوارات ومداعبات وقسوة وتحزب

مما اشعر رينادنا الغالي بالقهر والغبن

كما عكست مظهرا اجتماعيا مهم في حياتنا

تمثل في صعوبة امال الشباب وربما الشابات التعليم

لتغير المعايير وانقضاء تلك الفترة الذهبية التي

نعمت بها الأجيال السابقة علينا

كم المحت وبامتياز ولفتت الى مشكلة البطالة بين الشباب

والتهرب من معالجتها معالجة حقيقية في كثير من البلدان

وان ماتبثه وسائل الاعلام المقيتة لايمت للواقع بصلة

نظرة سريعة

اعجبتني روايتك وعشت معك لحظاتك الجميلة

ونت تغالبين الكتابة، فهي مشوقة ،وغير مملة

كما ان كلماتها ومفرداتها تتسم بالترابط

طبعا اهنيك ريناد

افكاري لك

-اتمنى قبولك لها
– اعملي مقدمة مختصرة
– اعط مختصرا للمكان الذي جرت فيه الأحداث لتشد القارئ
-قدمي تعريفات سريعة لكل الشخصيات واهميتها ومواهبها
الخاتمة
هههه
منؤووووووووولة —- هاي ___

انا غيران منك كثير لإبداعك وإجادتك

واتمنى لك مزيد الرفعة والنجاح ياكاتبتنا المميزة والجديرة

همس الجداول

السلام عليكم غلاااتي
روااايتك ولا ارووووعه وربي تحمست معهااا حيييل
حبيت شخصيت مششاااري
وكل ابطال الروااايه الى مااايا اكره المغرورين الله يعين ليلا وماجد عليهاا
اعتبريني من متابعيك
تحيااتي غلااتي
وبتوفيق لك
♥♡♥

السلام عليكم .. صباح الياسمين يالياسمين كلوو :$

جذبني اسم روايتك وقلت ادخلها واشوف وش السالفة .. وقسسم اني ما ندمت .. حبيت اسلوبك
حروفك جذابة .. سردك ووصفك للي قاعد يصير .. ممتع وخفيف على القلب .. ومادامها روايتك الثانية ودي اقرا روايتك الاولى
وقاريتها الله لا يعوق البشر
متحمسة اعرف من هالجآهـل الي تقصدينه بالعنوان .. احساسي يقولي مشاري !!

مشاري وعايلته

حياتهم قاسية جدا .. وصفك لحالهم جدا اليم وحبيته ماشاء الله عليك .. احس ان حياتهم راح تتغير
بس مين راح يغيرها ومتى وكيف كلها بايدك

ماجد وعايلته

جدا استحقر نوعية اخته مايا وابوهم .. يعني خير يتكبرون على العالم .. جدا نوعيتهم موجودة بمجتمعهم
ليلى حياتها صعبه رغم الغنى الي تعيش فيه .. مدري جايني احساس ان ماجد بيهربها ويزوجها مشاري
لانه يوثق فيه حيل او ياخذها معاه ويسافر .. المهم ان يخلصها من هالحياة !

هشام وعايلته

هشام مسكين .. فقد حبيبته وروحه وزوجته .. بس كيف ؟ العلم عندك يا منولة .. عبدالله وريناد يموتون من الضحك
يعني جد حسيت باحساس ريناد يعني خير جاي ياخذ مذكراتها ههههههههههههههههه

عزيزتي انا جدا متحمسة تكفين لا تطولين علينا

هلاوغلا
روايتك مرره حلوه
اعتبريني من متابعينك يالغلا
بانتظار البارت الياي بشوق
تقبلي مروري
ودي لك عثوله
كنت هنا
همسةة دلع

غرام

مسآء النووور والسسرور ..

مشكوووووووووووورين على الردوود المشجعه والحلووووهـ زيكمــ ..:)

يسسسلموو حبااايبي ,, ونووورتوني يا متــآبعيني الحلوووين ^^

موعــــد البــــآرتــآت ان شاءالله كـــل ( سبت ) ..

لــــكم خــــــــــآلص ودي وحبي … منؤؤؤلة

غرامغرامغرام

بدايه موفقه يالغلا
نستناك يوم السبت
انا معك للنهايه
اممممممم سجليني من المتابعين
ودي


غرامغرامغرام

الســلأأم علـيكم ورحـمه الله وبــركاته ..~

روايــتك جمـيله بحق .. رائعه وسردك للمواقف اروع

,,,,,,,,,,

حبيت عيشه ابطالك ..حسستيني مو غريبه .. عيشتهم تمثل المجتمع الي عايشينه

,,,,,,,,,,

غزلان طاحت من عيني لمى قالت الكلام الجارح لاخوها ..

متشوقه اعرف منو الي ماتت حبيبته .. غامض حيل

ليلى رحمتها .. مايا مادخلت مزاجي نهائي

,,,,,,,,,,

جميله بدايه روايتك .. اعجبتني كـثير

,,,,,,,,,,,

بس اتمنى من كل قلبي تركزي اكثر بالكتابه .. لان الاخطاء الاملائيه كثيره عندك
وهي تزيد الروايه تشويها لا جمال ..

ولاحظت اكثر كلمه تغلطين فيها ( ناضر ) الكلمه الصحيحه ( ناظر )
ركزي حياتي اكثر ..

…………..

مــوفقه فـي طرحـك للمره الثــانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.